-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اسباب ٱلام الضهر وهل لديه علاقة مع الازلاق الغضروفي

الديسك الانزلاقي: الأسباب والأعراض وطرق العلاج"

الديسك الانزلاقي


تعد الديسك الانزلاقي واحدة من أكثر الحالات الطبية شيوعًا في العالم، وتُعرف أيضًا باسم "الفقرة المنزلقة". وتحدث هذه الحالة نتيجة لتمزق أو انتفاخ الغضروف الذي يحيط بالفقرات في العمود الفقري، مما يؤدي إلى الضغط على الأعصاب المحيطة بالفقرات. وتؤدي هذه الضغوط إلى الألم والشعور بالتنميل والضعف في الأطراف والظهر.


تعتبر الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الديسك الانزلاقي متعددة، وتشمل عوامل العمر والتقدم في السن، والوزن الزائد، والإصابات الرياضية، والعمليات الجراحية السابقة، والأنشطة اليومية الشاقة والجلوس لفترات طويلة دون حركة، والتدخين.


تتنوع أعراض الديسك الانزلاقي حسب الموقع المتأثر به، ويمكن أن تشمل الألم في الظهر أو العنق، والشعور بالتنميل في الأطراف، والتورم، والضعف العام. وتزداد حدة الأعراض عند الجلوس أو الوقوف لفترات طويلة، وعند رفع الأشياء الثقيلة.


تعتمد طرق علاج الديسك الانزلاقي على درجة الشدة ونوع الأعراض، وتشمل العلاجات الغير جراحية مثل العلاج الطبيعي، والأدوية المسكنة للألم، والحقن الموضعية. ويمكن اللجوء إلى الجراحة في حالات الديسك الانزلاقي الحادة التي لا تستجيب للعلاج الغير جراحي.


وتتمثل أهمية العلاج الجيد للديسك الانزلاقي في تحسين جودة الحياة، وتخفيف الألم والأعراض، وتجنب التعرض للمضاعفات الصحية الخطيرة

إرسال تعليق

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Nasiha Blog

2021