-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الوقائية مرض الأكزيما لدى الأطفال




 الوقائية مرض الأكزيما لدى الأطفال


الوقاية أو على الأصح التدابير الوقائية ممكنة للأطفال إذا كانت العائلة معنية بالمشكلة. في هذه الحال، ينصح بالرضاعة الطبيعية، إذ غالبًا ما يكون الحليب المصنّع متهمًا، إلا أنه لا وجود لحساسية تجاه حليب الأم. إذا تمكنت الأم من إرضاع طفلها ستة أشهر أو أكثر، يسهل ذلك المسألة عليهما معًا، تمامًا كما يحدث عندما تتجنب تناول أسماك صدفية، منتجات الألبان والبيض والفول السوداني.
أما بالنسبة إلى إعطاء الحليب بزجاجة الإرضاع، فيجب اختيار حليب مضاد للحساسية أو خال من البروتينات الناتجة من البقر. وينصح الأطباء بتقديم هذا الطعام السائل أطول وقت ممكن. عندما نبدأ بتقديم الطعام الصلب، يفضل عدم تقديم مأكولات قبل أن يبلغ الطفل سنتين من العمر على الأقل: بيض، سمك، فواكه استوائية… كذلك، يجب الانتباه إلى المضافات كالملونات حتى لو بكميات قليلة.
في النهاية، يجب ألا ننسى تغيير السرير، تهوية المسكن، التخلص من الرطوبة، تجنب بعض العناصر كريش الوسادات والحيوانات الأليفة. وانتبهوا من التدخين!
عندما يولد الطفل، يأمل الأهل بأن يكون «مثاليًا» قدر المستطاع وبصحة جيدة، إلا أن الإكزيما تظهر في الشهر الثالث أو عند الفطام، من دون أن يكون الأهل قد تسببوا بأي شيء يمكن أن يثيرها. عندها، قد يصف الطبيب علاجات لازمة.
إذًا، قد تكون الوقاية صعبة في بعض الحالات، لكن التدابير الوقائية ممكنة، وقد تجنبنا الإصابة بالإكزيما الحادة. إذا كان من الصعب تجنب ظهور أكزيما الرضع عند الأطفال، من المهم استشارة طبيب مختص في أسرع وقت ممكن، لإعطاء العلاج المناسب ومتابعته… وتحلوا بالصبر!

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Nasiha Blog

2021