-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

معلومات لا تعرفها عن نبات النعناع

يوجد 32 نوع من نبات النعناع ويعتبر  من النبات ذات رائحة نفاذة محببة لدى اغلبية الناس خصوصا اهل المغرب .  ينبت النعناع على أطراف السواقي والمجمعات المائية، كما يمكن زراعته هاد النبات بنفس طريقة زرع البقدونس، ويمكن استخدام النعناع في السلطات طازجاً أو يابساً. تضاف بضع ورقات من النَّـعْنَاع إلى إبريق الشاي أو الشاي الأخضر خصوصا ليضفي على الشاي نكهة طيبة.وللاستخدمات الطبية تستخلص الزيوت الطيارة أو يجفف النعناع وقت الظهيرة .

 النعناع الصوفي النعناع البري النعناع المغربي


بحسب تقرير وزارة الزراعة الأميركية يحتوي كل 100غ من النَّـعْنَاع  على المعلومات الغذائية التالية :
  • السعرات الحرارية: 70
  • الدهون: 0.94
  • الدهون المشبعة: 0.24
  • الكاربوهيدرات: 14.89
  • الألياف: 8
  • البروتينات: 3.75

فوائد عشبة النعناع:


أهم فوائد النعناع هي حرق الدهون المتراكمة في الجسم، والحصول على جسم رشيق وصحيٍ وخالٍ من أي زوائد دهنية.


 أكدت بعض الدراسات أنّ النعناع يحمي الإنسان ويقيه من الإصابة بأمراض السرطان، وذلك من خلال القضاء على الخلايا السرطانية، ويمكن القيام باستعمال النعناع في تصنيع بعض المواد الكيمائيّة، التي تؤدي إلى القضاء على الأوعية الدموية المسؤولة عن تغذية ونموّ الأورام السرطانيّة. 

يتم استخدام النعناع كمطهر ومنقٍ للفم من الروائح الكريهة وغير المرغوب فيها، وعند القيام بتناول أوراق النعناع ومضغه يؤدي إلى التقليل من ألم الأسنان واللثة إن وجدت، ويمكن استعماله لعلاج أي التهاب تصاب به الحنجرة، من خلال المضمضة بمغلي النعناع، ويدخل في العديد من معاجين الأسنان.

 يساعد النعناع على نمو الشعر بالشكل الصحيح من خلال جعل بصيلاته أكثر قوّة ومتانة، ويتم استعماله على الشعر من خلال القيام بدهن زيت النعناع، وتدليك فروة الرأس؛ لأنّ ذلك يؤدي إلى تقوية جذور الشعر، ويمكن القيام بوضع كمية من زيت النعناع إلى كمية معينة من الماء، ومن ثم وضعها في بخاخ، والقيام ببخها على الشعر بعد الانتهاء من الحمام. 


النعناع الصوفي
النعناع البري
النعناع المغربي

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Nasiha Blog

2021